الاثنين، ٣ مارس ٢٠٠٨

النواب يتحركون بسياراتهم لتقديم المذكرة لقصر عابدين

كتب: خليفة الدسوقي
قرَّر منذ قليل أكثرُ من 100 نائبٍ في مجلس الشعب يمثلون نواب الإخوان والمستقلين وحزبي الوفد والكرامة التوجه بسيارتهم الخاصة ظهر اليوم الإثنين 3/3/2008 لمقر رئاسة الجمهورية في عابدين؛ لتوجيه مذكرةٍ احتجاجيةٍ على المحرقة الصهيونية في غزة بعد ما منعت الأجهزةُ الأمنية المسيرةَ التي كان النواب قد قرروا تنظيمها إلى قصر عابدين فوجئوا منذ صباح اليوم بقوات الأمن تفرض طوقًا أمنيًا مشددًا على مداخل ومخارج مقر مجلس الشعب بشارع القصر العيني.
وناشد النوابُ الموقعون على المذكرة رئيسَ الجمهورية بما لديه من ثقلٍ سياسيٍ وحضورٍ مؤثرٍ في المنطقة بالتحرك العاجل لحماية الشعب الفلسطيني المحاصَر، والذي يواجه بمفرده آلة الحرب الصهيونية.
وطالب النوابُ بفتح معبر رفح أمام الفلسطينيين، بما يحفظ لهم الحق في الحياة، وبما يضمن أيضًا حُرمة الأراضي المصرية، وتقديم كافة أشكال العون لهم سواء اقتصاديًا أو سياسيًا، موضحين أنها مطالب يثق الشعب المصري أن قيادته سوف تستجيب لها.
وأعرب النوابُ عن أملهم أن يستغل رئيسُ الجمهورية ثقله السياسي والدولي في تحريك المنظمات الدولية لوقف هذه المجازر اليومية للشعب الفلسطيني الذي يفقد أبناءه ليل نهار في ظل صمتٍ عالميٍ غير معهود وغير مبرر.
وعن رسالة النواب لقادة حماس قال صبحي صالح (نائب الأمين العام للكتلة) رسالتنا لقادة حماس وجنودها وكل المقاومة إننا معكم، ومع كل مقاومةٍ شريفةٍ تمثل لنا الصمود والكرامة، وقال ونضع كلَّ من أراد أن يساوم على مصلحة الوطن فى خانة المتواطئ مع العدو.
نقلا عن موقع نواب إخوانhttp://www.nowabikhwan.com/
وكذلك تحت عنوان قوات الأمن تُحاصر مجلس الشعب لمنع مسيرة الأعضاء
كتب- حسن محمود
وجَّه صبحي صالح في نهاية المؤتمر كلمةً للمقاومة الفلسطينية، خاصةً لمجاهدي حماس قائلاً: "اصبروا، وصابروا، ورابطوا؛ فأنتم محور الكرامة والعزة لهذه الأمة"، مضيفًا أن كل مَن أراد أن يساوم على المقاومة وتحجيمها وإحباط مساعيها فمكانه معروف في مزبلة التاريخ.
نقلا عن موقع إخوان أون لاينhttp://www.ikhwanonline.com

ليست هناك تعليقات: